حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا - إمام الأمة و العالمين

هذه الآية ومثيلاتها الخاصة بذي القرنين والتي تخبر البشر كافة عن حقائق كونية وربانية لا يعلمها إلا أصحابها, وأصحابها هم الخلفاء بصورة خاصة ويمكن أن يصل العلم الخاص بها لغيرهم بإرادة الله ولكن تكون في للغالب للخليفة والإمام الرباني المبعوث من عند الله, وكما عهد متابعي المدونة دائماً ما أشير إلى درجة بعد الناس اليوم وفي غالبية العصور عن الإمام والإمامة والمحجة البيضاء التي تركنا عليها رسول الله والتي تشوهت واتسخت وانحرف الناس عنها على مر الزمان ويحسبون أنهم مهتدون, ودائماً ما أنبه وأحث القراء على البحث في هذا الأمر الجلل وتسخير الوقت لدراسة المواضيع المختلفة التي تتناولها المدونة وصولاً إلى دراسة الامر الوحيد والغرض الذي من أجله قامت المدونة وهو إبلاغ الناس قاطبة وأهل الأرض بمختلف ألوانهم وأشكالهم وجنسياتهم ومعتقداتهم ومستوياتهم وكل بشر عليها, وبالخصوص الأمة الإسلامية والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها, إبلاغهم بأن المسيح عيسى بن مريم في ميلاده الثاني موجود بينكم يدعو إلى الله لا يكل ولا يمل مستعيناً بالصبر على جهل الأمة ومتوكلاً على الله حتى يأذن الله لأمره أن يكون.

مغرب الشمس

 هذه الآية الكريمة من أبلغ الآيات وفيها من العلم ما خص الله به إمام زمان معين لن يتجلى المعنى الإلهي الكامل إلا على يديه وفي السطور القادمة أنقل لكم بعض الكلمات من الموقع الرسمي والتركيز والتواضع للحق مطلوبان إن كنت من أهل الحق.


الميلاد الثاني لعيسى بن مريم



قال تعالي : ) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا ( الكهف الآية86 .

حرفا الجر(في وعند) في هذه الآية ظرفا مكان، ولما كانت الشمس الظاهرية لا تغرب في أي مكان في الأرض يسكنه قوم أو شعب من شعوبها، فلا بد أن يكون المقصود بها غير هذه الشمس المعروفة للناس ظاهرياً بطلوعها من المشرق وغيابها في المغرب. وإلا عاب الناس هذه الآية على القرآن .

فلا أحد يستطيع إقناع الناس بصحة القرآن إلا بصرفها عن ظاهرها ليكون تأويلها أن المقصود بها هو عيسي ابن مريم وأن العين الحمئة هي طينة أبويه لأن الإنسان خلق من الحمأ يقول تعــالي : ) وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ مِنْ حَمَإٍ مَسْنُونٍ ( الحجر الآية 26 . وتغرب: جهة الغرب، وصفة:الغياب في الأرحام بنزوله في آل البيت كما بينت الآيات السابقة ، وأستدل على ذلك بشرح القرآن نفسه بنفسه ، وكفي بالله شهيداً .

فقد وصف الله سبحانه وتعالي سيدنا يعقوب عليه السلام بالشمس قال تعالي في رؤيا يوسف عليه السلام: ) إِذْ قَالَ يُوسُفُ لِأَبِيهِ يَا أَبَتِ إِنِّي رَأَيْتُ أَحَدَ عَشَرَ كَوْكَبًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ رَأَيْتُهُمْ لِي سَاجِدِينَ ( يوسف الآية 4 . وفسر القرآن الشمس بأنها يعقوب عليه السلام في قوله تعالي : ) وَرَفَعَ أَبَوَيْهِ عَلَى الْعَرْشِ وَخَرُّوا لَهُ سُجَّدًا وَقَالَ يَا أَبَتِ هَذَا تَأْوِيلُ رُؤْيَايَ مِنْ قَبـْلُ قَدْ جَعَلَهَا رَبِّي حَقًّا ( يوسف الآية 100 . فيعقوب عليه السلام هو الشمس حقاً بدون استخدام أداة تشبيه .

ونجد مثالاً آخر في القرآن . قال تعالي : ) يَاَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (45) وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا ( الأحزاب الآية45-46 . فقد وصفت هذه الآية النبي صلي الله عليه وسلم بالسراج المنير . ونجد القرآن فسر السـراج بالشمــس في قوله تعالي : ) وَجَعَلَ الْقَمَرَ فِيهِنَّ نُورًا وَجَعَلَ الشَّمْسَ سِرَاجًا ( نوح الآية 16 . فالرسول صلي الله عليه وسلم هو الشمس . ولما كان هنالك تشابه بين ذي القرنين وعيسي ابن مريم بلحن القول في(ذي القرنين) لأن عيسي ابن مريم ذو قرنين، أي إمام قرنين، قرن في بعثته رسولاً نبياً، وقرنٍ ثانٍ في عودته مهدياً لا نبياً، فإنه هو المقصود بهذه الشمس التي تغرب في عين حمئة في هذه الآية .

وبما أن آدم خــلق من الحمأ ، وأن مثـل عيسي كمثل آدم، فإنه الشمس التي تغرب في هذه العين الحمئة، وأن الحمئة هي طينة من يلده من أمة النبي صلي الله عليه وسلم وهو رجل من آل البيت ، وتلده زوجته كما بينا في الفصل السابق .

ولما كان هذا الفصل مخصصاً لمكان الميلاد، فإن دقة اختيار ألفاظ القرآن استخدمت كلمة (تغرب) بدلاً من(تنزل) لتعطي كلمة (تغرب) معني مزدوجاً مثانياً هو :تغرب صفة وتعني الغياب في صلب من يلده . وتغرب جهة وتعني الغرب  والغرب يقاس من موقع نزول القرآن أي غرب الجزيرة العربية . أي أن عيسي ابن مريم يولد ثانية في أهل البيت غرب الجزيرة العربية .انتهى

نقاط يجب الإنتباه إليها

أن هذه السطور هي مقتطف من منشور المسيح عليه السلام وكتاب بعنوان " عودة المسيح في القرآن" الرابط من هنا. أنصحك بالقراءة.
ويجب الإنتباه إلى أن الكتابات مختصرة ومجهة وخالية من الإسهاب وإن كثرت الأدلة قد يكتفي بجزء معين لإيصال الأمر للقارئ أو الباحث عن الحق, وماتبقى من الأدلة تجده في منشورات أخرة ووحده من يقرأ المنشور كاملاً أو بالجمع بين عدد من المناشير يرى الترابط  الذي لا شك فيه بينها, مع العلم أن كل منشور وكل فقرة لوحدها تكون كافية للبلاغ والبيان والبرهان. 

الكتابات خالية من المقدمات اللف والدوران حول المواضيع صريحة لأبعد الحدود وبكل تواضع يتوجب على القارئ في البداية دراسة الكثير من الأمور ليس بالضرورة من نفس الموقع أو بالعكس لن تجد بالكتابات ذلك, فيتوجب على من يريد الحق أن يذهب ويدرس عدد من الأمور والمفاهيم والعقائد وما فيها من اللبس والفكر بمختلف جوانبه لعلماء ومفكرين وباحثين  كل هذا لأن القراءة في مثل هذه الأمور وغيرها تفتح الذهن وتخاطب العقل ليعلم الإنسان أنه يحتاج مزيد من المعرفة ومن ثم يستطيع أن يأتي للكتابات ويبحث فيها ويتدبرها.

سلسلة منشورات المسيح المهدي المحمدي


وما أكثر العبر وأقل المعتبرين


الإيميل greatzone0@gmail.com
 أو زيارة المدونة هنا 



Taking a live is getting easier and popular - You Have No Right

 Yesterday Day I Saw Tow Little Boys Playing With Silk Cars | Children View The World Better

 سلسلة منشورات المسيح المهدي المحمدي

مواضيع قد تهمك

  للتواصل المراسلة على الإيميل greatzone0@gmail.com 
 أو زيارة المدونة  

شتان ما بين كتاباتي وكتابات المسيح | فقط إقرأ ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها


مشكلة الناس اليوم أنهم لايفكرون - رفع العلم | وإن فكروا يفكرون فيما هو قصير المدى

بألسن متعددة نُخبر بمبعث المسيح بميلاد جديد| الهوسا والأمازيغية الهندية والفارسية

 Yesterday Day I Saw Tow Little Boys Playing With Silk Cars | Children View The World Better

كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه

The News Of The Return Of Jesus Christ | The Savior Is Back In Sudan - The Second Coming

   Jesus The Savior Is Back In Sudan - The Second Coming


jesus  

 قناة العربية تتحدث عن كثرة حالات الجزب وادعاءات المهدي المنتظر
 أو مجموعة الفيسبوك 
موضوع آخر الريس انت الريس  سلمها لعيسى  | السر وراء هتافات المؤتمر الوطني السودان وعيسى 
 مواضيع مهمة

معنى العقل عند اهل البيت عليهم السلام 

فصل: رفع العلم وقبضه وظهور الجهل والفتن في آخر الزمان:|نداء الإيمان
 الكتب - صحيح مسلم - كتاب العلم - باب رفع العلم وقبضه وظهور الجهل والفتن في آخر الزمان- الجزء رقم4
  (1) ‏مركز الاسلام الاصيل للثقافة والاعلام‏ - ‏اليوميات‏: العقل 
22 آية في وجوب إعمال العقل و ذم من لا يعمل عقله !! - منتديات المنزهون من أهل الحديث
كتابات رائعة للأحمدية في وفاة عيسى عليه السلام
 موقع الأكلوة وعلامات الساعة 
  The Strangest Secret

صفة وجود ياجوج وماجوج من القرآن هل هم كما نتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد وداعم؟

بعض الأحاديث والمعلومات عن العلماء لكي لا تتبعوهم من غير فهم فقط لانهم.. "صفة الإمعة"

حـسن الـنوايا واتباعنا... لا يكفي لكي نكون على الفهم الصحيح وا

هل الدجال كما يتصوره الكثيرين "إنسان أعور يحمل جنتين يحي ويميت وينزل المطر" أم هنالك حقيقة مختلفة ...

من المواضيع شائعة الفهم الخاطئ كيفية نزول عيسي ع ومكان وزمن مجيئه, وعلاقته بالمغرب

هل التجديد في فهم القرآن والسنة مقبول ولا كل محدثة بدعة وهو حصر على السلف

غاية التكليف أن تبلغ بالنفس عزرها من البذل والإخلاص ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها





Popular posts from this blog

مشكلة الناس اليوم أنهم لايفكرون - رفع العلم | وإن فكروا يفكرون فيما هو قصير المدى

إنت الريس سلمها لعيسى | السر وراء هتافات المؤتمر الوطني والسودان وعيسى

حوجة الإمة الإسلامية لقائد رباني | المخرج للمستضعفين في الأرض من أي فئة كانوا بوجود قائد رباني في هذا الزمان