بعض الأحاديث عن العلماء لكي لا يتبعهم الناس من غير أن فهم فقط لانهم..ع "صفة الإمعة"

 

                        

كيف ولماذا ستأتي الساعة بغتة؟ الإجابة المثلى... وغير**صفة وجود ياجوج وماجوج من القرآن هل هم كما نتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد وداعم؟**بعض الأحاديث عن العلماء لكي لا يتبعهم الناس من غير فهم فقط لانهم.. "صفة الإمعة"  ** حـسن الـنوايا واتباعنا... لا يكفي لكي نكون على الفهم الصحيح وا**هل الدجال كما يتصوره الكثيرين "إنسان أعور يحمل جنتين يحي ويميت وينزل المطر" أم هنالك حقيقة مختلفة ...**من المواضيع شائعة الفهم الخاطئ كيفية نزول عيسي ع ومكان وزمن مجيئه, وعلاقته بالمغرب**هل التجديد في فهم القرآن والسنة مقبول ولا كل محدثة بدعة وهو حصر على السلف**غاية التكليف أن تبلغ بالنفس عزرها من البذل والإخلاص ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها         

                                      بسم الله الرحمن الرحيم

عن حذيفة بن اليمان قال ذكر رسول الله صلي الله عليه وسلم دعاة علي أبواب جهنم من أطاعهم أقحموه فيها قال: قلت: }يا رسول الله فكيف النجاة منها؟ قال: تلزم الجماعة وإمام الجماعة . قال: قلت فإن لم تكن جماعة ولا إمام جماعة؟ قال: فاهرب من تلك الفرق كلها ولو يدركك الموت وانت عاض بساق شجرة{ الفتن لنعيم بن حماد حديث رقم 355 أسناده قوي.


    "وإني لا أخاف على أمتي إلاّ الأئمة المضلين" رواه أحمد وروى الحاكم مثله.


 قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: }تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة علي منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً عاضاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون ملكاً جبرياًً فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها، ثم تكون خلافة علي منهاج النبوة ثم سكت{ رواه احمد وصححه الألباني.


 

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: }أول من يغير سنتي رجل من بني أمية{.


 

وقال صلى الله عليه وسلم: }لينعقن جبار من جبابرة بني أمية على منبري هذا{  رواه احمد.


 

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: }سيأتي على الناس زمان لا يبقي من القرآن إلا رسمه ولا من الدين إلا إسمه يتسمون به وهم أبعد الناس منه مساجدهم عامرة خراب من الهدي فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود{أخرجه الحاكم.



وقوله}لا يبقى من القرآن إلا رسمه{ لأنه لا تفيدهم تلاوته وقوله }يتسمون به{ بالإسلام }وهم أبعد الناس منه{ لأنهم الثبج الأعوج الذي (2)تبرأ منه الرسول صلي الله عليه وسلم، وصلاتهم مردودة عليهم، قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: }سيأتي علي الناس زمان يصلي في المسجد منهم ألف أو زيادة لا يكون فيهم مؤمن{ رواه الديلمي.



ومثله قوله صلي الله عليه وسلم: }يؤذن المؤذن ويقيم الصلاة قوم وما هم بمؤمنين{ رواه الطبراني. ومرد ذلك لأن الإيمان بالله مقترن بالإيمان بخليفته والهدي بإتباع إمام كل زمان. والأمة في غفلة عن هذا.



لقد أكد معاني الأحاديث السابقة الحديث الصحيح الذي رواه مسلم عن النبي صلي الله عليه وسلم قال:



 }  يخرج قوم من أمتي يقرءون القرآن ليس قراءتكم إلي قراءتهم بشئ ولا صلاتكم إلي صلاتهم بشئ ولا صيامكم إلي صيامهم بشئ ويقرأون القرآن يحسبون أنه لهم وهو عليهم لا تجاوز صلاتهم تراقيهم يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرميه {



عن حذيفة بن اليمان قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في سؤاله عن الفتن}تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. فال: قلت فإن لم يكن لهم إمام ولا جماعة؟  قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتي يدركك الموت وأنت علي ذلك{ الفتن لنعيم حديث رقم 353 صحيح أخرجه البخاري ومسلم.

كيف ولماذا ستأتي الساعة بغتة؟ الإجابة المثلى... وغير