لن يزداد الأمر إلا شدة و الدنيا إلا إدبارا ولا الناس إلا شحا | ولا مهدي إلا عيسى

نعلم أن ما نقول أمر جلل قرُب أوانه ومن جهة تجهلونها أم؟ -> Sitemap خريطة المواضيع كاملةأوزُر الصفحة الرئيسية

لا يزداد الأمر إلا شدة . و لا الدنيا إلا إدبارا . ولا الناس إلا شحا ...| ولا مهدي إلا عيسى

المقالات في هذه الفترة مركزة على محركات البحث بصورة أساسية...

قالها رسول الله قبل 1400 عام

إنكم لن تروا من الدنيا إلا بلاء، وفتنة، ولا يزيد الأمر إلا شدّة، ولا الأئمة إلا غلظا، وما يأتيكم أمر يهولكم إلا حقّره ما بعده.

قال الشاعر:
الخير والشر مزداد ومنتقص ... فالخير منتقص والشر مزداد
وما أسائل عن قوم عرفتهم ... ذوي فضائل إلا قبل قد بادوا «1».

..."فَشَكَوْنَا إِلَيْهِ مَا نَلْقَى مِنْ الْحَجَّاجِ فَقَالَ اصْبِرُوا فَإِنَّهُ لَا يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلَّا الَّذِي بَعْدَهُ شَرٌّ مِنْهُ حَتَّى تَلْقَوْا رَبَّكُمْ سَمِعْتُهُ مِنْ نَبِيِّكُمْ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآله وسَلَّمَ".

لاَ يَأْتِي عَلَيْكُمْ زَمَانٌ إِلاَّ هُوَ شَرٌّ مِنَ الزَّمَانِ الَّذِي كَانَ قَبْلَهُ ، سَمِعْنَا ذَلِكَ مِنْ نَبِيِّكُمْ صلى الله عليه وآله وسلم ، مَرَّتَيْنِ. لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح.

وليعقوب بن شيبة من طريق الحارث بن حصيرة عن زيد بن وهب سمعت ابن مسعود يقول لا يأتي عليكم يوم إلا وهو شر من اليوم الذي قبله حتى تقوم الساعة لست أعني رخاء من العيش ولا مالا يفيده ولكن لا يأتي عليكم يوم إلا وهو أقل علما من اليوم الذي مضى قبله فإذا ذهب العلماء استوى الناس فلا يأمرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر فعند ذلك يهلكون.
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح.
ومن طريق أبي إسحاق عن أبي الأحوص عنه إلى قوله شر منه قال فاصابتنا سنة خصبة فقال ليس ذلك أعني إنما أعني ذهاب العلماء.

ومن طريق الشعبي عن مسروق عنه لا يأتي عليكم زمان إلا وهو أشد مما كان قبله أما إني لا أعني أميرا خيرا من أمير ولا عاما خيرا من عام ولكن علماؤكم أو فقهاؤكم يذهبون ثم لا تجدون منهم خلفا ويجي قوم يفتون برأيهم.
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
 
وفي لفظ عنه من هذا الوجه وما ذلك بكثرة الأمطار وقلتها ولكن بذهاب العلماء ثم يحدث قوم يقيسون الأمور برأيهم فيثلمون الاسلام ويهدمونه.
وأخرج الدارمي أول هذين اللفظين من طريق الشعبي بلفظ لست أعني علما أخصب من عام والباقي مثله وزاد ( وخياركم ) قبل قوله ( وفقهاؤكم ).
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
وللطبراني في معجمه من حديث مهدي الهجري عن عكرمة عن ابن عباس قال ما من عام إلا ويحدث الناس بدعة ويميتون سنة حتى تمات السنن وتحي البدع وأخرجه أيضا في كتاب السنة.

وللدينوري في حادي عشر المجالسة من حديث الأعمش عن يحيى بن وثاب عن حذيفة قال لا تضجون من أمر إلا أتاكم بعده أشد منه.
وقد سئل شيخنا عن لفظ الترجمة وأن عائشة قالت ولولا كلمة سبقت من رسول الله لقلت كل يوم ترذلون فقال إنه لا أصل له بهذا اللفظ. 
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
__________________

وجعل ابن علان كل عام ترذلون حديثا ، وأنشدوا : يا زمان بكيت منه فلما * صرت في غيره بكيت عليه رواه المالقي في أربعينه عن أنس بلفظ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يزداد الأمر إلا شدة ، والدنيا إلا إدبارا ، والناس إلا شحا ، لا مهدي إلا عيسى بن مريم ، ولا تقوم الساعة إلا على شرار الناس وفي لفظ لغيره لا يأتيكم عام بدل زمان.

ولن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.

ابن مسعود من قوله : ليس عام إلا والذي بعده شر منه ، ورواه أيضا بسند صحيح أمس خير من اليوم ، واليوم خير من غد ، وكذلك حتى تقوم الساعة . ورواه أيضا في الكبير عن أبي الدرداء مرفوعا ما من عام إلا ينقص الخير فيه ويزيد الشر.

"إنَّ الله لا يقبضُ العلم انتزاعًا ينتزعُهُ من صدور العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يُبقِ عالِمًا؛ اتخذ الناسُ رُؤوسًا جُهالاً فسُئلوا فأفْتَوا بغير علم، فَضَلُّوا وأَضَلُّوا"5. لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
ظيظل الناس مكذبين أو ليس مكذبين
ولكن لا يهتمون ما فيه الكفاية ومشغولين بأمورهم الخاصة ولا تفيد آيات الله ولا أحاديثه في هداية من لا يترك للهاية مجالاً للدخول وإن الله لا يحب من كان جواطاً في الأسواق أو الحياة اليومية ذو همة لها ونشط في أداء مهامها والتي تمحورت حول المال أو "أكل العيش" والنساء في أغلبها أو الدين المأخوذ بالآراء وما تهوى الأنفس ومختارات ومقتطفات من الدين ولكن لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
ولن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
 
والمؤسف والمزعج أن كل ما يحدث ليس
على لساننا ذكر وتكرر ذكره في مئات الروايات وحتى القرآن يذكره, فأحد الحقائق في هذه المعمورة هي العقاب التأديبي وهو ما يعايشه أهل الأرض بصورة عامة وكل شخص بصورة خاصة وهو نتيجة سواد وسوء أعمالهم وعلاقتهم بربهم, وأما العقاب الأكبر فهو آت بخروج المسيح عليه السلام وإلى حين لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
وما أكثر العبر وأقل المعتبرين ولا نقول ما نقول إلا لهداية ولو نفس واحدة


ظهر المسيح المهدي بميلاد ثاني \آخر في بلاد السودان هو المهدي المنتظر والمسلط على قتل الدجال وهو دابة الأرض وذو القرنين وذو السويقتين....
الناس أعداء ما جهلوا ... رحم الله امرأ عرف قدر نفسه ووقف عند حده فلا تسئ وقل الله أعلم.
إن لم تستطيع الوقوف مع الحق*** فلا تصفق للباطل...
فَضْل العِلم خيْر من فَضْل العبادة‏.‏ وقد قيلت لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
إن قَليلَ العَمل مع العِلْم كثير كما أنّ كَثيرَه مع الجهل قليل‏.
إذا أردتَ أن تُفْحم عالماً فأحْضره جاهلاً‏.‏
قال أحد أعلم أهل الأرض إعرف الحق تعرف الرجال...
لذلك لا تتسرع وتعجل بلسانك قبل عقلك وعي ما نقول... وأقرأ كثيراً...

ولن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
قال رسول الله سلام الله عليه وآله،: "لن يزداد الأمر إلا شدة ولا الدنيا إلا إدباراً ولا الناس إلا شحاً ولا مهدي إلا عيسى"...
نحن في أيام عظيمة ... ومع شدة العالم اليوم إلا أن من رحم الفوضى سيخرج النظام... والفرج قريب. لكن من قبله
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
بدأ الإسلام غريبا وسيعود غريبا... الميلاد الثاني لعيسى بن مريم حق.

(( بُعثت أنا والساعة كهاتين وأشار بالسبابة والوسطى )) . أخرجه البخاري ومسلم . و
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
وقائع اليوم اكبر والخطط لغداً أعظم ... ظهر المسيح عيسى بن مريم بميلاد ثاني إماماً لهذا الزمان .

ولسنا صاحب الدعوة بل نفر من أصحابه ...ولا تفتي فيما لا تطيقه نفسك ولا تسخر وقل الله أعلم هذه كتابات المسيح في الموقع أدناه
سلسلة منشورات المسيح المهدي المحمدي سليمان ابو القاسم موسى.
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.

عاد المسيح في السودان
 القدس لا تعليق
لن يزداد الأمر إلا شدة ظهر المسيح ولا مهدي إلا عيسى.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------

الكاتب أحد أنصار المسيح المهدي سليمان
السلام عليكم بلاغ وليُعلم الحاضر والغائب/ ظهر المسيح في الميلاد الآخر, نعلم أن ما ندعوا إليه وهو الإيمان والتصديق بمبعث المسيح عيسى بن مريم سودانياً بكل معاني الكلمة, ظهور المهدي المنتظر هو ذو السويقتين هو المسيح, نعلم أن هذا الأمر يصعب تصديقه للكثير وجزء هام عدم تصديق علماءكم إعراضاً, المُعاصرين لأحداث العالم اليوم وظنكم خيراً بهم, والخطأ في أن سلمتم لهم أمر دينكم لدرجة كبيرة, وبكل تأكيد علماء اليوم يعلمون تمام العلم بأمر سليمان أبو القاسم وقد ناظر عدد كبير محلياً وخاطبهم عالمياً ولكنه الإعراض وحب الأنفس , وما كان منهم إلا ما ذكره رسول الله من علماء آخر الزمان واتباع السلطان, ونُكرر كثرة المدعين للمهدية ليس مناصاً, ومع العلم أن أتباعهم في الفكر ضلوا والؤمن فتاش على دينه فلا حُجة عند الله لأحد ومن أعرض فلنفسه والله وكيل بأمره, وليذكُر الناس أن شعار أصحابه أمِت أمِت أمِت ويقتل حتى يرضى الله .

‏ المسيح في الميلاد الآخر - راد الدجالThe Second Coming‏
 المسيح المهدي ذو لسويقتين

الكاتب أحد أنصار المسيح عيسى بن مريم
وليس شخص صاحب الدعوة, بلاغ لكل الناس/ ظهر المسيح المهدي, وهذه المقالات لا تمثل الدعوة وكاتبها ليس المسيح للإطلاع على المدونة Sitemap خريطة الموقع كاملة إقرأ وللإطلاع على منشورات المسيح الموقع الرسمي للمسيح.