الدجال في القرآن الكريم: لكل مُكابر وجاهل بالحق وكل عالِم وفقيه

نعلم أن ما نقول أمر جلل قرُب أوانه ومن جهة تجهلونها أم؟ -> Sitemap خريطة المواضيع كاملةأوزُر الصفحة الرئيسية

الدجال في القرآن الكريم: لكل مُكابر وجاهل بالحق وكل عالِم وفقيه

بعض آيات الدجال في القرآن

إقتباس 

لقد لمح القرآن للدجال في عدة مواقع قال تعالى: “ ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا “مريم الآية 69.
إن علامة الدجال المميزة له أنه أشد الخلق عداوة لبني الإنسان في العموم وللإسلام والمسلمين وبتحديه لإرادة الله والعمل ضدها، وإلى جـانب ذلك له صفات جمعها القرآن في قوله تعالي: “ وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ “ القلم الآية10-15. فالدجال كذاب” حَلَّافٍ مَهِينٍ “. مثير للفتن” مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ “. يحاصر المسلمين ويسلب خيراتهم ويصادر أموالهم وودائعهم فى البنوك الغربية” مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ “. وظالم يتعـدى على سيادة العالم الإسلامي كافغانستان والعراق” مُعْتَدٍ أَثِيمٍ “. ويدعي تحرير الأمة الأسلامية من حكامها زوراً وبهتاناً ويدعي الإنتماء إلى الديانة المسيحية وهي منه براء لمناصرته لليهود فهو” زَنِيمٍ “والزنيم هو مدعي الإنتساب بلا سبب.

“ أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ”لأنه جمع أموال العالم الإسلامي وثرواته النفطية. “ إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ “كافراً بالقرآن ورسالة الإسلام لأنه وصف العالم الإسلامي بـ(محور الشر) والشر هو الكفر لقوله تعالى: “ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ فِي نَارِ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا أُولَئِكَ هُمْ شَرُّ الْبَرِيَّةِ “ البينة الآية6. 
إن وصف الدجال في القرآن ينطبق على الولايات المتحدة الأمريكية زعيمة الشر، وقد أدرك علماؤنا ومثقفونا ذلك وتبينوه، كما قال الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي من قبل:(إن حضارة الغرب الحالية هي حضارة المسيح الدجال وليس حضارة المسيحية التي جاء بها المسيح عيسى ابن مريم).
وجاء عنوان صحيفة الوفاق بتاريخ 25ديسمبر 2003م :(بعد أعياد الميلاد المؤمنون ينتظرون تحالف المسيح والمهدي المنتظر لهزيمة أمريكا وإسرائيل) وفى قول الوفاق تلميح إلى المهدي عند الشيعة المختفي في سرادب سامراء.

 *** وهنالك الكثير من الأوصاف التي تنطبق على الدجال الموجود أمام الناس اليوم وتنطبق عليه الآيات والأحاديث بصور لا يمكن إحصاءها وكل قد يعلم أمر مختلف يمكن تطبيقه هنا فمن الحروب الخادعة إلى صناعتها إلى كتم العلوم والتحكم في إقتصاديات الأرض والإنعام على متبعيه و و و.


قد يُمني الكثيرين أنفسهم بأن يكون وصف الدجال أدق أو ببساطة يكتفوا بتفسيرهم الذي جاء به العلماء الأوائل وفيمن من نزلت الآيات وما المقصد مثل الوليد ولا بأس لكن فات على الناس  وغفلوا عن أن القرآن مثاني والقرآن مفصلاً مجملاً وأنه إمام مبين به علوم الزمان وما بعده ولكن ضل سعيهم بظنهم أنهم استخلصوه وبمفهوم أن كل محدث بدعة فضلوا وأضلوا, ومن أمنى نفسه بأن كلمة الدجال موجودة فيجعلون ذلك حجة لهم أنه غير مذكور في القرآن وكان الأحرى ذكره وإلا فلا يأخذون الأمر على درجته السليمة, وقد ينسى الكثيروت أنهم ببساطة لا يستطيعون تحمل تكاليف هذه الإستهانة وضعف التفكير لأن عليها يقوم الكثير من الأساسات وفي النهاية كل يحاسب على قدر ما أوصله له إجتهاده في البحث عن الحق والمعرفة.

وقد وضح القرآن في كثير من المواضع أن لحن القول هو أحد أبلغ الطرق للإخبار وأحد أقوى الأدلة الشرعية فلا حجة للناس بظنهم بالله هذا الظن وهو من سوء إيمانهم وفهمهم.

الدجال في الأحاديث النبوية

مرحلة الشك هي مرحلة مهمة جداً وتمهد وتسبق أشياء عظيمة, فاليوم تجد أن التشكيك في العقائد الإسلامية أصبح هو السمة البرازة لهذا الزمان, فأصبح الكثيرون يتجنبون الأحاديث النبوية بالتحديد لكونها غير معصومة عصمة القرآن,  وأصبحت التيارات المشككة كثيرة لدرجة أن بعض الدول أحدثت تغييرا كاملا في هيكلتها الفكرية "الدولة" نتيجة للشك الذي لامس قلوب المسلمين في دينهم وعقائدهم ومقدساتهم, وهذا النمط من المراحل والذي يعايشه الناس اليوم ومنذ فترة وهو آخذ في التصاعد, هذه المرحلة من أصعب المراحل في عمر الإنسان وهنا نتحدث عن الإنسان كمجتمعات ودول وأقطار وقارات والأعم أن نقول عمر الإنسان وبما أن المسلمون يمثلون 1.6 بليون نسمة من أصل سبعة وبما أنهم أصحاب آخر الرسالات الربانية والأقرب مع العلم أن الديانات الأخرى ليس خارجة تماماً فيجوز أخذ حالهم كمقياس للمعايرة والكشف عن حال العالم.

فحالة التيه التي يعيشها المسلمون تنعكس بدرجات مختلفة على أهل الأرض أجمع, وعند كل تتجلى بصورة قد يختلف هذا الحال هو موجود عند كل الأمم كمثال على ذلك حال الأمم الغربية اليوم وتوجهها نحو العلوم الروحانية نعم العلوم الروحانية فبينما لا يزال العالم الإسلامي يتجه نحو هذا المنحنى ببطء شديد وخطوات مهتزة, * ولأنهم لا يزالون منغمسين في زينة الحياة الدنيا وشهوات الجنس والمال والكدح المضني لنيل حياة كريمة ويتحكم فيهم ماضيهم أكثر من حاضرهم من النواحي والفكرية  العقائدية وهذه المحاور دائماً تحجب الناس عن حقائق أعظم ودرجات مختلفة من الكشف والوعي, ونعلم أن في كلامنا مفارقة غريبة ولكن هذه هي الحقيقة وأن بطريقة عقليات العقليات الغربية هذه والتي تعتبر معاكسة ومغايرة لحكمة الله ولكن الشك "في معتقادتهم وأفكارهم والتي كانت تتمثل في الحرية بدرجات و بكافة أنواعها وارجع * أعلاه فتجده خاضوا فيه ووصلوا لدرجة الشك".

نتيجة هذا الشك جاءت في شكل مغاير وجاء بالتوجه للعلوم الروحانية وقد يظن الناس أن هذا المصطلح هو خاص بالمسلمين ولكن الحقيقة مختلفة فالروح المسير للخلق موجودة في كل أنواع الحياة وحتى أن الشرك بها لا يمنع وجودها وهذا ما يسمى كفر وهو معنى تغطية وإظهار أمر على أمر فالمصلح كفر يجوز إطلاقه على أي شيء ولا يحدد المقصد إلا بتحديد القرينة "قرينة الكفر بماذا" ففي الحقيقة كل بشر على الأرض هو كافر لدرجة ما والأمر عميق الأثر ووحده العليم القوي الجبار هو الذي يحمل الصفات الكاملة النافية للكفر بأي شيء في الوجود فالعلم والنور هو الضد.

فعودة إلى... الشك الذي دخل قلوب المسلمين في شكل إستنكار للدين ونبذ لآخر وحركات إلحاد ضخمة شهدتها الدول العربية والإسلامية وحركات تنوير وهدم وهز لعقائد وأفكار كانت من المسلمات وغيره من الأساليب المختلفة التي تجلى فيها الشك ويدخل في ذلك الثورات العربية فهي أيضاً نوعاً من الشك ولكن من جانب مختلف كما هو شك الأمم الغربية... وكل هذا ينضوي ويأتي تحت وقد يستغرب الناس هذه النقطة ولكن نقولها... ينضوي تحت حركة كونية عظيمة بتقديرات إلهية يخشع لها القلب وترتجف القلوب حتى عند التفكير فيها وما نقول هو حق والله الهادي لأمره وملحوظة لسنا صاحب الدعوة. وإختصاراً للمقال العالم بأقطابه كلها اليوم هو مهيأ تماماً او بنسبة 99% ويزداد العدد كل ثانية مهيأ لتلقي القيادة المفقودة لتخرجه من هذا التيه الذي يعايشه اليوم ومن أهم المعتقدات والأفكار والحركات التي تجسدت في الفترات السابقة هي تحقق مفهوم وحقيقة "أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرون ما بأنفسهم" ونعم هو مفهوم وحكمة ربانية وليس آية فقد جهل كثير من الناس أن ما القرآن إلا مفاهيم وأفكار وحكم نورانية منزلة ومُحضرة من عند عليم خبير رؤوف جبار وحكيم والحكمة ضالة المؤمن, لذلك قد زل الذين يظنون أن الحفظ يغنيهم والله إنا نتحدث معكم الآن ولا نحفظ من القرآن ما قد يثير إنتباهكم ولكن نقرأه بالنظرة أعلاه, ولك نعلم يقيناً ما لهذا أنزل القرآن فلينتبه الناس لكي لا ينطبق عليهم وصف الحمار يحمل أسفارا, وقد قيل أطلب العلم ولو كان في الصين, وعدم تحديد العلم لأن كل العلوم هي في الحقيقة واحدة الغاية وهي معرفة الله وهذه أحد أبلغ الحكم التي أوجدها الله في خلقه لإكتشافها, فليس مصادفة أن تجد عظام عقول علم الفيزياء سلموا تسليما بوجود قوى أعظم من ما يمكن للعقل البشري تقبله صممت الخلق والمخلوقات والمواد وإلى ما هو أبعد من الكواركس والفوتونات فسلموا وإن كان بعضهم لا يعي أن هذه القوى هي الروح والربط بين الروح والله أمر نكف عنه.

ولا ليس الشهادتين وحدهما هما مقياس دخول الجنة فما أكثرهم غثاء السيل الذين يشهدونهما وسيدخلون نار جهنم.

ونود أن نخاطب العقليات حملة  فكر "يأتي زمان يكون القابض على دينه كالقابض على جمر" "عض بأصل الشجرة إلى أن يدركك الموت" فنقول لهم لكل مقام مقال وأن الإيمان ببعض الكتاب وترك الآخر هو كفر بالغايات والمقاصد فعلى الناس أجمع تذكية أنفسها بالتعلم ومحاولة الجمع بين المقاصد ونعلم أن هذا أمر صعب وهذا أحد أوجد الله الكتب السماوية والمرسلين والمهديين المجديد من بعد الأنبياء لكي يجد الناس المعلم الذي يرشد ويقوم, ولكن المؤسف أن أحد الكبائر التي حدثت في العالم الإسلامي هي إضعاف هذه النعمة الربانية المسمى بالإمامة والمهدية وإغلاقها تماماً في بعض الأحيان وحتى أن ذكرها أصبح مستنكراً بأساليب مختلفة مع العلم أن العكس صحيح وفي كتاباتنا دائماً ما نقول أن كثر الحديث عنها وربطها بالخرافة والنفي والتكذيب في العالم بمختلف المسميات, ولكن الفكر والحال كله يوحي بالمهدي.

واليوم نعايش عدد مِن من يدعون هذا الإدعاء ولكن الحق أنهم لا يعون ما أدخلوا أنفسهم فيه بكذبهم على الله ولا ننكر أن بعضهم بحالات جزب من الله فقط ليوجه الله نظر البشرية إلى هذا الأمر وهو المهدي. والحقيقة أن العصور الأولى كان لها الأثر الأقوى على المسلمين والمؤسف أنها وبحكمة من الله لم يكن تأثيرها  دخل في الجاهلية "ولا يصح إطلاق لفظ لا يليق وهذا ما يفعله الكثيرون لأن كل ما في الدنيا هو من الله وما يحدث بخيره وشره فهو من الله ففي كل الأحوال هو الحمد وحده وحكمة الله أعظم وتتجلى مع مرور الزمن". فلذلك على الناس أن تحرص من أين وكيف تتلقى وعليهم السعي وراء العلم والخروج بصورة جزئية من دوامة الدنيا وليتذكر الناس أن وصف أن الساعة تأتي بغتة قد ينطبق على أمور أخرى.
والحق يقال أن أيضاً هنالك مفهموم آخر نتيجة للشك يعمل الناس على إقصاءه ودحره ولكن هذا المفهوم للدجال الغاية الأولى في دحره ومحوه من معتقدات المسلمون والمسلمون غير واعين أكثرهم إتبع نفس النهج, وهذا المفهوم هو مفهوم الجهاد في سبيل الله... ونعلم أنه موضوع شائك ولكن الله لا يرضى أن ينزع الجهاد من دينه الحق, وأكثر الناس كره هذا الأمر وكل من يتحدث به واكتفوا بحياتهم ومطلبهم الراحة والسلام وإن كان تحت راية الدجال, ولكن الحق يقال رايات الجاهلية التي نراها اليوم كثرت منادية بالجهاد فمعها كثرت أصوات الباحثة عن حل ولو كان بإقصاء هذا الفكر نهائياً.
سلسلة منشورات المسيح
بعض آثار ظهور الدجال

رجوعاً للعنوان الجانبي الدجال في الأحاديث... فلقد أخذت أحاديث الدجال مساحة واسعة من الكتب وأن الأحاديث التي تصفه تجاوزت المئات وفي مجمل الكتب الست المرجع لدى المسلمون هي بالآلاف والحقيقة أن أوصاف الدجال أقل ما يقال عنها أنها عجيبة وغريبة وهذه القرابة جعلت الكثيرين يكذبونها والآخرين يستنكرونها وهؤلاء لا يلونها إهتماماً بتاتاً وكما قيل "يخرج الدجال عندما يتوقف ذكره في المساجد" والحقيقة هي أنه قد توقف ومنذ زمن بعيد جداً هذا الذكر ومع العلم أن الذكر المقصد منه التفكر والتدبر والدراسة فيه. هذه الفتنة التي تغوي جميع الناس والأمم وتجعلها تنصاع وتسعى وراء مغانم الدجال وتخاف غضبه, والمؤسف أن المسلمون إلى اليوم يظنون أن الدجال هو رجل بصفات الإنسان الطبيعية ومن لا يعتقد ذلك أنكره وغيره لا يأبه له وغفل عنه تماماً, وقد قالها رسول الله في وصف الدجال: "وصفا لا تضلون عنه أبدا" ولكن الحقيقة أنهم فشلوا في تلقي الرسالة وظنوا بالرسول القليل وبالله.

ونتيجة لذلك يظنون أنهم في مأمن منه وأنه لم يظهر من الأساس وإلا لكانوا عرفوه نقيضا لقول رسول الله أن الناس لن تعرفوه, فالحقيقة هي أن أمر الدجال أصبح في هذا الزمان ظاهر للعيان بصورة لم يسبق لها مثيل, فكما قلنا في عدد من الكتابات هو موجود منذ الأزل ولكن الله لم يفك قيده ولم يأذن له بالخروج إلى بعد مجيء وقته وقد تم ذلك منذ زمان بعيد. والمعلوم أن الناس قد تقرأ وتعرف ولكن أكثرهم يكره الحقائق وأكثرهم يعرض وهذه أوصاف القرآن ويفضل أن يحضر ناشونال جيوغرافك أو بن استلر أو يكسب دينارا.

وخلاصة  القول أن الله قد بين أن لن يلقاها إلى ذو حظ عظيم وأن الشيطان قد أقسم على عزة الله بقوله لأغوينهم أجمعين... فالمعادلة واضحة في الحقيقة... وسيأتي اليوم الذي تشهد فيه صفحات هذه المدونة كبداية والموقع الرسمي في أن البلاغ قد تم على مر 38 سنة والله وكيل الناس على في ما هو آت.

بعض الأحاديث

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إني خاتم الف نبي وأكثر، وما بعث نبي يتبع إلا وقد حذر أمته الدجال، وإني قد بيّن لي من أمره ما لم يبيّن لأحد، إنه أعور وأن ربكم ليس بأعور، وعينه اليمنى عوراء جاحظة ولا تخفى كأنها نخامة على حائط مجصص، وعينه اليسرى كأنها كوكب دري، معه من كل لسان ومعه صورة الجنة خضراء يجري فيها الماء وصورة النار سوداء تَدْخن” رواه احمد. وفيه يدعي الدجال الربوبية.

6} قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: “أنه لم يكن نبي إلا وصف الدجال لأمته، ولأصفنه لكم صفة لم يصفها أحدٌ كان قبلي، إنه أعور والله عز وجل ليس بأعور”رواه احمد.
نفي العور عن الله فيه دلالة على إدعاء الدجال للألوهية وعدم تحقق أبسط صفات الإلوهية فيه مثل العدل والرحمة والبسط وأسماء الله، ولكن الدجال مع هذا الوصف الواضح يشكل على الأمة معرفته.
7} قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سمع من الدجال فلينأ منه فإن الرجل يأتيه يحسب أنه مؤمن، فما يزال به لما معه من الشُّبَهِة حتى يتبعه” رواه احمد.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
: “لا تقوم الساعة حتي يبعث دجالون كذابون قريباً من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول الله” رواه مسلم. والمعنى ليس كما يتبادر لأذهان الناس.

في هذا الحديث يزعم الدجال أنه مرسل من عند الله.قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: “إنه لم تكن فتنة في الأرض منذ ذرأ الله ذرية آدم أعظم من فتنة الدجال....وأنه يخرج من خَلَّة بين العراق والشام....وإن من فتنته أن يسلط على نفس وأحدة ينشرها بالمنشار حتى يلقي شقين ثم يقول أنظروا إلى عبدي... يزعم أن له رباً غيري فيبعثه الله ويقول له الخبيث من ربك فيقول: ربي الله وأنت عدو الله الدجال، والله ما كنت بعد أشدَّ بصيرة بك مني اليوم”.
 قال ابو الحسن الطنافسي حدثنا المحاربي حدثنا عبيد الله بن الوليد الوصَّافى عن عقبة عن أبي سعيد قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ذلك الرجل أرفع أمتي درجة في الجنة” أخرجه ابن ماجة. وقت تم الحديث بتمامه.

وعلماء الضلال وعبدة التأويل اللفظي هم أكثر من سيعاني عند تجلى هذا الأمر وتمكنه... وبلغهم إن شئت ويا حبذا أن تفعل.

المهدي المنتظر و الإمام الأعظم ذو السويقتين المسيح عيسى بن مريم دابة الأرض ونباتها في الميلاد الثاني في السودان باسم سليمان
مدعوا المهدوية احمد الحسن - حيدر المنشداوي - محمد ناصر اليماني | في مواجهة العيسوية

 ظهر [ذو السويقتين] هَـادِمِ الـكَـعْـبَـةِ الرجل الأسود من الحبشة ومخرج كنوزها | من السودان وباسم سليمان
وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَّا دُمْتُ فِيهِمْ ۖ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ | ونذرهم في طغيانهم يعمهون.


إما أن تكونوا معنا وإلا فأنتم ضدنا” كلمة قالها بوش 11سبتمبر المفبرك | ” كورك على ضلع”
حوجة الإمة الإسلامية لقائد رباني | المخرج للمستضعفين في الأرض من أي فئة كانوا بوجود قائد رباني في هذا الزمان
إذا خرجت السودان طلبت العرب ينكشفون، حتى ينزلوا ببطن الأرض... الأردن” | السودان و هرمجدون
ويتساءل الناس والعالمين متى سيظهر الإسلام ليخرج الناس من الجاهلية الثانية... | يَوْمَ يُكْشَفُ عَن سَاقٍThe News Of The Return Of Jesus Christ | The Savior Is Back In Sudan - The Second Coming


خيرات البشرية الممنوعة والمسكوت عنها | أرض الله المغتصبة - نيكولا تسلا

--------------------------------------------------------------------------------------------------------

الكاتب أحد أنصار المسيح المهدي سليمان
السلام عليكم بلاغ وليُعلم الحاضر والغائب/ ظهر المسيح في الميلاد الآخر, نعلم أن ما ندعوا إليه وهو الإيمان والتصديق بمبعث المسيح عيسى بن مريم سودانياً بكل معاني الكلمة, ظهور المهدي المنتظر هو ذو السويقتين هو المسيح, نعلم أن هذا الأمر يصعب تصديقه للكثير وجزء هام عدم تصديق علماءكم إعراضاً, المُعاصرين لأحداث العالم اليوم وظنكم خيراً بهم, والخطأ في أن سلمتم لهم أمر دينكم لدرجة كبيرة, وبكل تأكيد علماء اليوم يعلمون تمام العلم بأمر سليمان أبو القاسم وقد ناظر عدد كبير محلياً وخاطبهم عالمياً ولكنه الإعراض وحب الأنفس , وما كان منهم إلا ما ذكره رسول الله من علماء آخر الزمان واتباع السلطان, ونُكرر كثرة المدعين للمهدية ليس مناصاً, ومع العلم أن أتباعهم في الفكر ضلوا والؤمن فتاش على دينه فلا حُجة عند الله لأحد ومن أعرض فلنفسه والله وكيل بأمره, وليذكُر الناس أن شعار أصحابه أمِت أمِت أمِت ويقتل حتى يرضى الله .

‏ المسيح في الميلاد الآخر - راد الدجالThe Second Coming‏
 المسيح المهدي ذو لسويقتين

الكاتب أحد أنصار المسيح عيسى بن مريم
وليس شخص صاحب الدعوة, بلاغ لكل الناس/ ظهر المسيح المهدي, وهذه المقالات لا تمثل الدعوة وكاتبها ليس المسيح للإطلاع على المدونة Sitemap خريطة الموقع كاملة إقرأ وللإطلاع على منشورات المسيح الموقع الرسمي للمسيح.