”إما أن تكونوا معنا وإلا فأنتم ضدنا” قالها بوش 11سبتمبر المفبرك | ” كورك على ضلع”

هذا ما حدده جورج بوش الابن في تصنيف الأمة اللإسلامية والعالمين بعد أحداث 11سبتمبر فقد أوردت صحيفة (الوطن) السعودية بتاريخ 11أغسطس عام 2002م صفـحة20 عن بوش قوله: ”إما أن تكونوا معنا وإلا فأنتم ضدنا”.

فتنة الاحلاس ثم فتنة الدهيماء قد حدثا

فتن تمهد لخروج المسيحين: الدجال والمهدي

روى أبو داوود عن طريق عِمير بن هاني سمعت عبد الله بن عمر يقول: ”كنا قعوداً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها، حتى ذكر فتنة الاحلاس، فقال قائل: يا رسول الله وما فتنة الإحلاس؟ قال: هي حرب وهرب، ثم فتنة السراء دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني، إنما أوليائي المتقون، ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع، ثم فتنة الدهيماء، لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة، حتى إذا قيل انقضت عادت، يصبح الرجل فيها مؤمناً ويمسي كافراً، حتى يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو غده” المصدر: البداية والنهاية ومعه نهاية البداية ص 51 لابن كثير الطبعة الثالثة 1998م.
التعليق والشرح:
كل هذه الفتن تدور وقائعها في العراق:-
1. فتنة الاحلاس: هي حرب الخليج الأولى بين العراق وإيران.
2. فتنة السراء: هي احتلال العراق للكويت وسميت بالسراء لاحتلال الكويت بلا خسائر تذكر في الأنفس أو العتاد وبلا قتال (وسر أناس بتعويضات لا يستحقونها لولا دخول العراق للكويت).
3. وقوله: ”دخلها أو دخنها” قال الشارح:
الدخل: الغش والعيب والفساد.
الدخن: الكدورة المائلة إلى السواد.
4. ”دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنه مني وليس مني”.  
أقـول: هذا الرجل هو عيسى ابن مريم بدليل أن الرسول صلى الله عليه وسلم أقر بنسبه إليه وفي ذات الوقت نفي أن يكون منه، وهذا التضاد لا ينطبق على أحد من هذه الأمة إلا على عيسى ابن مريم، وكفى بالله شهيداً بقوله تعالى: ”وَوَالِدٍ وَمَا وَلَدَ” سورة البلد الآية 3. وهذا تأكيد على ميلاد عيسى ابن مريم مرة ثانية في آل بيت النبي. وقوله: ”دخلها أو دخنها من تحت قدمي...” أن تلك الفتن توطئ لظهور المسيح عيسى ابن مريم وإن لم يكن طرفا مباشراً فيها ولكنه من وراء أستارها المعبر عنه بـ” دخلها أو دخنها”.
5. وقوله: ”ثم يصطلح الناس على رجل كورك على ضلع” قال الشـــارح ”كورك على ضلع”: مثل للأمر الذي لا يستقيم لأن الورك لا يثبت على الضلع.

رجل ”كورك على ضلع”

أقول: الرجل الذي اصطلح عليه الناس هو (صدام حسين) والناس الذين اصطلحوا عليه هم مناديب المنظمات الإسلامية الوافدة من شتى دول العالم الإسلامي التي بايعت صدام على حمل لواء الإسلام باسم المسلمين كافة، لأنهم أدركوا أن فتنة دخول صدام للكويت أخذت منحى آخر إذ تحولت إلى حرب صليبية بقيادة جورج بوش الأب الرئيس الأمريكي الأسبق مدفوعاً بأهداف يهودية صهيونية، ألب فيها العالم أجمع للقضاء على الإسلام والمسلمين، فلم يجد المسلمون بد من مبايعة صدام بالرغم من أنه بعثي يتعارض منهجه القومي العربي مع منهج الوفود التي بايعته، ذات التوجهات الإسلامية الأصولية، فعجز صدام عن الجمع بين منهجه ومنهج الوفود التي بايعته، لعدم انسجام المذهب الأصولي مع الفكر القومي العربي لذا جاء التعبير عن هذه البيعة بـ” كورك على ضلع”.
6. قوله: ”ثم فتنة الدهيماء لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة حتى إذا قيل انقضت عادت” هي حرب الخليج الثانية التي اشتركت فيها قريباً من ثلاثين دولة من العالم أو أكثر وتأثر بها معظم الناس وهو ما عبر عنه بقوله: ”لا تدع أحداً من هذه الأمة إلا لطمته لطمة” ولقد تجددت هذه الفتنة وتنوعت، وكلما ظن الناس إنها انقضت عادت تحت مسمى جديد وإسلوب في الحرب والقتال، فكانت في البداية عاصفة الصحراء. ثم تدمير سلاح العراق، ثم النفط مقابل الغذاء، ثم التفتيش عن أسلحـة الدمار الشامل العراقية ونزعها، ثم عملية ثعلب الصحراء، ثم مناطق حظر الطيران العراقي والقصف الدوري للطائرات الأمريكية والبريطانية للمواقع العراقية، واستمر هذا الحال من عهد بوش الأب مروراً بفترتـي رئاسـة بل كلنتون وبوش الابن الحالية.
7. قوله: ”يصير الناس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه” وهذا ما حدده جورج بوش الابن في تصنيف الأمة بعد أحداث 11سبتمبر فقد أوردت صحيفة (الوطن) السعودية بتاريخ 11أغسطس عام 2002م صفـحة20 عن بوش قوله: ”إما أن تكونوا معنا وإلا فأنتم ضدنا”.
8. قوله: ”فإذا كان ذاكم فانتظروا الدجال من يومه أو غده”. لقد تجلى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث إلى واقع الحياة المنظور وقطع محاولات التأويل وأزال الشبهات عن الآتي:
أ/ إن المسيح عيسى ابن مريم يولد في آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وذلك بقوله: ”رجل من أهل بيتي” وقوله ”أنه مني وليس مني”.
ب/ إن جورج بوش الابن هو المسيح الدجال المذكور في السنة بدليل قوله صلى الله عليه مسلم: ”فإذا كان ذاكـم فانتظروا الدجال من يومه أو غده” فلا عبرة بمن يعتبر جورج بوش الابن مخلص ومنقذ لهذه الأمة، وإن إتباع بعض الدول الإسلامية له والرضا بمخططاته شاهد أيضاً على أنه هو الدجال فقد روى أبو داوود عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ”من سمـع بالدجـال فلينأ عنه فوالله إن الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه مما يبعث به من الشبهات”. (وذلك بادعائه لنشره للديمقراطية وحقوق الإنسان ...إلخ ).
أقول: لو جاء الدجال راكباً حماراً عرض ما بين أذنيه سبعين باعاً أو أربعين ذراعاً ويحمل معه جنة وناراً أو يحمل حروف هجاء الكفر على وجهه لما اشتبه أمره على أحد، وفي هذا الحديث دلالة على صــرف تلك الأوصاف إلى التأويل، وإلا ما اشتبه الدجال على أحد.
إن خروج الدجال دلالة على خروج المهدي، روى السيوطي في الحاوي ص63. عن عبد الله بن عمرو إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “يخرج المهدى والدجال كفرسي رهان فيغلب هذا على الذي يليه وهذا على الذي يليه حتى يلتقيان بفلسطين صرة الشام”.
ويؤكد معنى حديث الاحلاس السابق حديث الأحلاس اللاحق ما أخرجه الشيخ يوسف ابن يحيي في كتابه (عقد الدرر في أخبار المنتظر) الطبعة الثانية 1989 ص 119.حديث رقم 89 جاء فيه: عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسـلم: ”ستكون بعدي فتنة الاحلاس يكون فيها حرب وهرب ثم بعدها فتن أشد منها كلما قيل انقضت عادت حتى لا يبقي بيت من العرب إلا دخلته ولا مسلم إلا وصلته حتى يخرج رجل من أهل بيتي” أخرجه الحافظ أبو محمد الحسين في كتابه المصابيح.
وذكر ابن كثير في البداية والنهاية ( ج5) ص33. عن أبي إسحاق بسنده قال: قال رسول الله: لا يؤدي عني إلا رجل من أهل بيتي” وفي رواية: ”لا يبلغها إلا أنا أو رجل من أهل بيتي” وفي نفس المصدر ص 34. عن عبد الله بن أحمد (بالمسند) عن علي أن رسول الله لما أردف أبا بكر بعلي فأخذ منه الكتاب بالجحفة رجع أبو بكر فقال: يا رسول الله أنزل فيً شيئ؟ فقال: ”لا لكن جبريل جاءني فقـال: لا يؤدي عنك إلا أنت أو رجل من أهل بيتك”.
لما كان عيسى ابن مريم عند عودته يقوم بمهام رسول الله بتبليغ رسالة القرآن إلى الناس كافة، فإن نصوص الأحاديث السابقة تحتم أن يكون من آل بيت النبي وإنه هو سليمان أبو القاسم موسي بالتحديد، لأنني الشخص الوحيد الـــذي ينطبق عليه قوله صلى الله عليه وسلم: ”يزعم أنه مني وليس مني” فأنا وحدي المعني لأن ما أقوله بالنص الصـريح ذكره رســول الله بالنص الصريح. وإن دعوتي تقوم أساساً على كوني (أني منه وليس منه).
أما الذين يعتقدون أن عيسى ابن مريم موجوداً في السماء بشراً فلا يستندون في ذلك على دليل من الكتاب أو السنة، ففي الطبعة الثالثة لكتاب البداية والنهاية لابن كثير بتاريـخ 1419هـ، 1998م (ج10) ص130 قـال الشيـخ سليـم عبداللطيف يوسف معلقاً على نزول عيسى ابن مريم قال بالهامش: امتداد حياة عيسى عليه السلام حتى الآن ليس موضع اتفاق بين علماء المسلمين، ولم يرد نص قاطع في هذا الأمر. وكل شواهد الكتاب والسنة تؤكد أن عيسى ابن مريم أحد المهديين المنتسبين إلى أهل البيت وهو أخصهم جميعاً.
***
ملحوظة النقاط أعلاه ليست لي أما هذه فلي: يغالط الكثير من الجهلة وقصيري النظر والدين في أننا نقول أن الدجال فلان بن فلان فلا يكون لذلك أثر واضح كأن تنجلي فترته الرئاسية ويأتي بغيره لهؤلاء نقول بداية عدم تفهم الناس للأمر أو الأحداث والوقائع والأفعال ليس نافياً لحقيقتها فعلى مر الزمان إعتلى السلطة في الولايات المتحدة رؤساء مختلفون خصوصا الخمس رؤساء وراء ترامب... فجهل العالم وحتى شعب الولايات المتحدة الأمريكية ينساق جهلا وراء الدجال وهذا تصديقا للكثير  من الأحاديث والآيات. ثانياً الدجال هو قالب بشكل وصفات معينة وأفعال وأعمال بعينها في أغلبها موجه ضد الله وليس دائما ضد البشرية أو الإسلام أو أي ديانة "مع العلم أنها تحدث فمن أولويات الدجال نزع القيم الإنسانية وبث الفساد في الأرض لتعمر بمساواة كاذبة وعدل باطل وإنسانية منزوعة من التدخل الإلهي بمعنى خالية من روح الله... فالدجال اليوم مع كل ما يفعله من فساد في أرض الله يروج في نفس الوقت لعالم وأرض مختلفة التطبيقات والعقائد والآمال ويستخدم في ذلك كل ما يستطيع ومن أبرز وأقوى أسلحته الإعلام عامة "والأعمال السينمائية"... وعن طريق المشاهير وذوي النفوذ في العالم’ فمثلا كأن تنتشر أخبار أنجلينا جولي مناصرة للمستضعفين في الأرض بإضرابها عن الطعام أو زيارتها للمخيمات وغيرها من الأعمال المماثلة في العالم التي من وراءها أيادي الشيطان ساعية لتثبيت فكر وعقائد مختلفة عند العالم... " لكن بالنسبة للشخصيات قد تشارك بمعرفة محضة بالدوافع والخطط وقد تكون فقط منساقة وجاهلة تماماً بالعواقب وقد يكون شعور حقيقي من الشخص" في النهاية تحقق الغاية للدجال. والموضوع معقد حقيقة فمحاولة شرح كيفية عمل الدجال للناس مضنية لأنهم كالعطشان يحسب السراب ماء وأغلب الناس خدعوا بظواهر الأمور.

الدجال في النهاية هو الشيطان

          مع بساطة هذه الحقيقة إلا أن الناس والأمم والعلماء والفقهاء والمفكرين لم يعطوها حقها أو جهلوها...
مرة أخرى لأن الشيطان جاء في صورة مختلفة عن التي في فكرهم ومخيلتهم لذلك رفضوا كل من يقول بذلك ويتوقع الناس أن يأتيهم دجال بصفات شيطانية فعلاً كأن يكون قبيح المنظر سيئ الطلعة مشوه الوجه بعين واحدة أعرج في مشيته أشعث الشعر قصير القامة والكثير من الصفات الأخرى.
لكن كما قلنا بما أن الدجال هو قالب والدجال في الأصل هو الشيطان لن يأتي زمان يرى فيه الناس دجالهم بالكيفية التي يريدونها وهذا مصداقا للكثير من الآيات. فعلى الناس إن كان يهمها أمر آخرتها أن تتمعن إتباعها علماء الضلال الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا ينطقون عن جهل يضيع وراءه الأمم والأفراد.
هذا في جانب علوم الحقيقة أما في جانب الشريعة الدجال يعد أتباعه بخيرات وجنان فعلا يستطيع تحقيقها لهم.

مراد الدجال في خلاصة الأمر هو

هو تنفيذ وعده للحق عز وجل بقوله ( فَبِعِزَّتِكَ لأغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ )...(رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ).
وهذا هو السبب الرئيسي لتحذير كل الأنبياء والخلفاء والأئمة من فتنة الدجال ومن الشيطان وأن كل نبي سعى جاهدا لتبيان الحقائق.

لأن الدجال يسوق الناس إلى جهنهم وهم في أغلب الأمر لا يعون. لكن عدم المعرفة ليس عذرا وإن الله عدل كما أوجد الدجال أوجد السبل التي تقي منه تأتي المعضلة في العقول المتحجرة والقلوب المقفلة التي تظن أنها تملك من العلم ما يؤهلها والتي ظنت بالله الإهمال في أرضه سائرين في الأرض الدنيا مبلغ همهم وعلمهم نبذوا الدين وتركوه لجماعات بعينها مسلمة يفعلون ككبارهم وإن كانوا لايعلمون في كل ما أمور كأن يقول الفرق الفلانية الدين هذا فيتبعهم الملايين نعم الدين هذا ... الصلاة هكذا هي هكذا ... يقول آخر لا مهدي فيتبعوهم .. لا دجال ... لا نزول لعيسى .... أو عيسى بشر في السماء موجود هذه أكبر كذبة على الله وسيعلم الذين يحملون هذا الإعتقاد بفساده أي منقلب ينقلبون... عيسى رفع بشر ... الصلاة في المساجد بسبع وعشرين درجة وهذا زمان لا تقبل فيه صلاة من غير معرفة الإمام... والصلاة أعظم بكثير من ما يروجه فقهاء السوء بجهلهم. الجهاد في سوريا واجب ترى الآلاف يجاهد بماله وبنفسه... تجد بالمسجد آلاف ليس فيهم مؤمن بالحج آلاف ليس فيهم مؤمن حق...
والأنكى والأضل عدم الإستماع للحق والفجور في مواجهة الحق...
ففي السودان ومنذ 37 سنة موجود المسيح عليه السلام روح الله وإمام المسلمين الذي قيل فيه ما قيل... إبحث عن الإمامة... على مر هذا الزمان من عمر الدعوة لله ناظر المسيح سليمان أعداد غفيرة من البشر وتحدث إلى هيئات كثيرة سودانية وعالمية منها مفتي السعودية ونذكر رده على الرسائل في أحد المواضيع... هيئة علماء السودان كاملة بعلماءها ناظرته والمفكرين والباحثين ناظروه... د. حسن الترابي أبرز من ناظره... كلهم خروا سجدا أمام علمه.
فكيف سمحت عقول وقلوب كل هؤلاء بالتغاضي العنيف وسفه مثل هذا الأمر وكيف يصلون أو يحجون أو يقيمون أي شعيرة رغبة في الله وقد أتاهم أمر الله إلى عقر دارهم وطرق أبوابهم فنبذوه وحاربوه وشوهوه كما فعل مع نبينا محمد بالظبط فهذه الدعوة تحذو حذوه ... وهو خليفة لله ولمحمد صلى الله عليه وآله وسلم. فعمل الكل ما بوسعه لإطفاء نور الله لكن ... ولن يزداد الأمر إلا شدة ولا الناس إلا شحا ولا الدنيا إلا إدبارا ولا مهدي إلا عيسى عليه السلام.

                           وما أكثر العبر وأقل المعتبرين

             سلسلة منشورات المسيح المهدي المحمدي

المسيح في السودان
إحدى الصحف وأخرى في مواضيع المدونة



الإيميل greatzone0@gmail.com
 أو زيارة المدونة هنا 



Taking a live is getting easier and popular - You Have No Right

 Yesterday Day I Saw Tow Little Boys Playing With Silk Cars | Children View The World Better

 سلسلة منشورات المسيح المهدي المحمدي

مواضيع قد تهمك

  للتواصل المراسلة على الإيميل greatzone0@gmail.com 
 أو زيارة المدونة  

شتان ما بين كتاباتي وكتابات المسيح | فقط إقرأ ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها


مشكلة الناس اليوم أنهم لايفكرون - رفع العلم | وإن فكروا يفكرون فيما هو قصير المدى

بألسن متعددة نُخبر بمبعث المسيح بميلاد جديد| الهوسا والأمازيغية الهندية والفارسية

 Yesterday Day I Saw Tow Little Boys Playing With Silk Cars | Children View The World Better

كثُر ادعاء المهدوية ولا يمكن ان يكون بناءا على رؤى منامية | كثرة الرؤى إشارة بينة أن هذا زمان خروجه

The News Of The Return Of Jesus Christ | The Savior Is Back In Sudan - The Second Coming

   Jesus The Savior Is Back In Sudan - The Second Coming


jesus  

 قناة العربية تتحدث عن كثرة حالات الجزب وادعاءات المهدي المنتظر

 أو مجموعة الفيسبوك 
موضوع آخر الريس انت الريس  سلمها لعيسى  | السر وراء هتافات المؤتمر الوطني السودان وعيسى 
 مواضيع مهمة

معنى العقل عند اهل البيت عليهم السلام 

فصل: رفع العلم وقبضه وظهور الجهل والفتن في آخر الزمان:|نداء الإيمان
 الكتب - صحيح مسلم - كتاب العلم - باب رفع العلم وقبضه وظهور الجهل والفتن في آخر الزمان- الجزء رقم4
  (1) ‏مركز الاسلام الاصيل للثقافة والاعلام‏ - ‏اليوميات‏: العقل 
22 آية في وجوب إعمال العقل و ذم من لا يعمل عقله !! - منتديات المنزهون من أهل الحديث
كتابات رائعة للأحمدية في وفاة عيسى عليه السلام
 موقع الأكلوة وعلامات الساعة 
  The Strangest Secret

صفة وجود ياجوج وماجوج من القرآن هل هم كما نتصور "مقفولين أو تحت الأرض"؟ أم لا؟ وهل هناك مبرر لهذا الاعتقاد وداعم؟

بعض الأحاديث والمعلومات عن العلماء لكي لا تتبعوهم من غير فهم فقط لانهم.. "صفة الإمعة"

حـسن الـنوايا واتباعنا... لا يكفي لكي نكون على الفهم الصحيح وا

هل الدجال كما يتصوره الكثيرين "إنسان أعور يحمل جنتين يحي ويميت وينزل المطر" أم هنالك حقيقة مختلفة ...

من المواضيع شائعة الفهم الخاطئ كيفية نزول عيسي ع ومكان وزمن مجيئه, وعلاقته بالمغرب

هل التجديد في فهم القرآن والسنة مقبول ولا كل محدثة بدعة وهو حصر على السلف

غاية التكليف أن تبلغ بالنفس عزرها من البذل والإخلاص ولا يكلف الله نفساً إلا وسعها